Shakira teases new World Cup song
Los Angeles, United States: Colombian pop idol Shakira on Thursday teased the new official song for the 2026 World Cup, releasing a brief video of the track filmed at Brazil's iconic Maracana Stadium.
The singer - who also created the 2010 World Cup anthem "Waka Waka" - announced the song, titled "Dai Dai" in a post on her Instagram account. lebandit.lat
In the 67-second video, Shakira appears on the pitch at the Maracana in Rio de Janeiro, where she performed in a free concert at the city's Copacabana Beach last Saturday before two million people.
Holding the "Trionda", the official match ball of the 2026 World Cup, Shakira performed excerpts of the song in English, joined by dancers dressed in the colors of teams including the United States and Colombia.
The song was produced with Nigerian artist Burna Boy and is set for official release on May 14. The clip, also shared by the FIFA World Cup account, ends with the message: "We're ready!"
Shakira has a long association with the World Cup, performing at the 2006 and 2014 World Cup finals in addition to producing "Waka Waka" for the 2010 tournament.
أشاد بأداء الباريسي.. ناصر الخليفي: نريد النجمة الثانية
أعرب ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، عن فخره الكبير بتأهل فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية توالياً، عقب التعادل مع بايرن ميونيخ بنتيجة 1-1 في إياب نصف النهائي، بعد الفوز ذهاباً بنتيجة 5-4. وأكد الخليفي أن لاعبي الفريق أظهروا روحاً قتالية عالية أمام أحد أقوى الأندية الأوروبية، مشيداً بأداء المجموعة وتماسكها طوال مشوار البطولة. وقال الخليفي: «إنه لأمر رائع الوصول إلى النهائي للمرة الثانية توالياً، ونريد الفوز بالنجمة الثانية. ليس لدينا مجرد لاعبين، بل لدينا محاربون».
وأضاف: «لدينا فريق شاب ومتماسك، والجميع يقدم كل ما لديه. بايرن ميونيخ فريق عظيم ويضم لاعبين بارزين، وكانت مباراة رائعة بالنسبة إلينا». كما أشاد الخليفي بالمدرب لويس إنريكي، قائلاً: «لدينا أفضل مدرب في العالم، والجميع يقاتل من أجل الفريق. النجم الحقيقي هو المجموعة، وهذا هو باريس سان جيرمان». وتحدث رئيس النادي الباريسي عن الإنجاز التاريخي الذي حققه الفريق الموسم الماضي، عندما تُوج بلقبه الأوروبي الأول، مؤكداً رغبة النادي في مواصلة كتابة التاريخ. وقال: «صنعنا التاريخ العام الماضي، ونريد مواصلة كتابة تاريخ باريس سان جيرمان. هدفنا هو الفوز باللقب للمرة الثانية». وكان باريس سان جيرمان قد حجز مقعده في النهائي بعد تفوقه على بايرن ميونيخ بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 6-5، ليبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين.
وسيواجه الفريق الباريسي نظيره أرسنال في النهائي المرتقب يوم 30 مايو، أملاً في الحفاظ على اللقب الأوروبي للموسم الثاني على التوالي.
صراع لتحقيق الفوز في لقاء الفاصلة الليلة بملعب السد.. اللعب مع الكبار هدف الشحانية والخريطيات
تتجه الأنظار إلى المباراة الفاصلة لهذا الموسم 2025- 2026، والتي تجمع بين الشحانية والخريطيات الليلة على استاد جاسم بن حمد بنادي السد في تمام السابعة مساءً، في لقاء حاسم يحدد هوية الفريق الذي سيحجز مقعده في دوري نجوم بنك الدوحة الموسم القادم، ويدخل الشحانية المباراة بشعار “لا بديل عن الفوز”، بعدما أنهى مشواره في دوري نجوم بنك الدوحة بالمركز الحادي عشر برصيد 21 نقطة، ليجد نفسه أمام تحدّ خوض المباراة الفاصلة في المقابل، يخوض الخريطيات اللقاء بطموحات كبيرة للعودة إلى دوري نجوم بنك الدوحة، بعدما أنهى موسمه في دوري الدرجة الثانية بالمركز الثاني برصيد 25 نقطة، خلف نادي لوسيل الذي توج باللقب. الخريطيات يأمل في استثمار نتائجه الإيجابية هذا الموسم لحسم بطاقة الصعود، ورغبة العودة لدى الخريطيات.
بزمان منتظري: مباراة الموسم
شدد بزمان منتظري مساعد مدرب الشحانية على جاهزية الفريق لمواجهة الخريطيات في المباراة الفاصلة.
وقال: الموسم بأكمله يعتمد على هذه المباراة. لقد شاهدناهم، إنهم فريق جيد ببنية قوية، وستكون مباراة صعبة للغاية بالنسبة لنا. وأضاف: اللاعبون يدركون ذلك، ونحن مستعدون جيداً لهذه المباراة. أعتقد أن الفريق يتحسن كثيراً وهدفنا الفوز.
رشيد تيبركنين:
التفاصيل الصغيرة ستحسم المواجهة
أكد رشيد تيبركنين مدرب الخريطيات، أن مواجهة قوية تنتظر الفريق أمام الشحانية ، مشيرًا إلى أنها المحطة الأهم في مشوار الخريطيات هذا الموسم.
وقال إن الفريق سعى منذ انطلاقة الموسم لتحقيق هدف الصعود المباشر إلى الدرجة الأولى ولم يحالفنا التوفيق لتحقيق هذا الهدف، ولكن الأمل لا يزال قائمًا لتتويج جهد موسم كامل بتحقيق الفوز والصعود للدرجة الأولى. التحضيرات تسير بشكل جيد، ركزنا فيها على الجوانب الذهنية بقدر تركيزنا على الجوانب التكتيكية، لأن مثل هذه المباريات تحسم بالتفاصيل الصغيرة.
جماهير الغرافة ستصنع الفارق.. أيوب علوي يؤكد «للعرب»: أغلى الكؤوس فرصتنا الكبرى للتعويض
لا صوت يعلو فوق صوت مباراة الغرافة والسد في نهائي كأس سمو الأمير التي ستقام غداً على ملعب خليفة الدولي في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، ويعيش فريق الغرافة حالة من التركيز والطموح الكبيرين من أجل الحفاظ على اللقب وإسعاد جماهيره في اللقاء المرتقب والذي يسعى اليه الفريق لحصد اللقب للمرة الثانية على التوالي واسعاد جماهيره لاسيما بعد فقدان لقب بطولة الدوري هذا الموسم في الامتار الأخيرة، وفي هذا الإطار، تحدث أيوب العلوي أحد نجوم الفريق والعنابي والمرشح لجائزة أفضل لاعب تحت 23 عاماً، وأكد علوي في حوار لـ»العرب» أن الفريق جاهز للتحدي، وأن الجميع داخل النادي يعمل بروح واحدة لتحقيق الهدف المنشود، رغم صعوبة المنافس، كما تحدث أيوب عن العديد من النقاط وعبر المساحة التالية جاءت محصلة اللقاء.
كيف ترى المواجهة المرتقبة أمام السد في النهائي؟
كيف ترى المواجهة المرتقبة أمام السد في النهائي؟
مباراة كبيرة وصعبة أمام فريق قوي مثل السد بطل الدوري، لكننا في الغرافة نملك الثقة والطموح لتحقيق اللقب وإسعاد جماهيرنا.
الكثير يرى أن السد يملك أفضلية بحكم تتويجه بالدوري؟
لا أعتقد ذلك، الكفة متساوية بين الفريقين، والنهائيات لا تعترف بالتاريخ أو الأرقام، بل تُحسم داخل الملعب.
ما الذي سيحسم المباراة من وجهة نظرك؟
التفاصيل الصغيرة والتركيز العالي. مثل هذه المباريات تُحسم بجزئيات بسيطة، لذلك يجب أن نكون في قمة الجاهزية الذهنية والفنية.
كيف كانت تحضيراتكم لهذا النهائي؟
التحضيرات كانت مميزة، وهناك تركيز كبير من الجميع. نعمل كمنظومة واحدة، وكل فرد في الفريق يعرف دوره جيدًا.
كيف تصف روح الفريق داخل الغرافة حاليًا؟
الروح عالية جدًا، والكل يعمل على قلب رجل واحد، من الإدارة إلى الجهاز الفني والإداري واللاعبين، وهذا يعطينا قوة إضافية.
بعد خسارة الدوري.. هل تمثل هذه البطولة فرصة للتعويض؟
بالتأكيد، فقدنا الدوري ونشعر بالحزن لذلك، لكن أمامنا فرصة كبيرة للتعويض من خلال كأس الأمير، ونسعى لاستغلالها بأفضل شكل.
ما أهمية تحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالي؟
سيكون إنجازًا كبيرًا ويؤكد قوة الفريق واستمراريته، كما أنه سيُسعد جماهير الغرافة التي تستحق الفرح دائمًا.
ماذا عن جماهير الغرافة في هذا النهائي؟
جماهيرنا دائمًا في الموعد، ووجودهم في ملعب خليفة الدولي سيكون له تأثير كبير. ننتظر دعمهم، وهم بالتأكيد سيقولون كلمتهم.
ما الرسالة التي يوجهها الجهاز الفني للاعبين قبل النهائي؟
التركيز والانضباط داخل الملعب، والالتزام بالتعليمات، لأن أي خطأ بسيط قد يكلف الفريق الكثير.
كيف تتعاملون مع قوة هجوم السد؟
نعرف إمكانيات السد جيدًا، وسنعمل كفريق واحد دفاعًا وهجومًا للحد من خطورتهم واستغلال الفرص المتاحة لنا.
تم ترشيحك لجائزة أفضل لاعب تحت 23 عاماً.. ماذا يعني لك ذلك؟
الترشيح شرف كبير ويحفزني على مواصلة العمل، لكن الأهم بالنسبة لي هو تحقيق البطولات مع الفريق.
كيف ترى مستقبلك مع الغرافة؟
سعيد جدًا بالتواجد هنا، وأطمح لتحقيق المزيد من الإنجازات مع الفريق في الفترة القادمة.
ما نقاط القوة التي يعتمد عليها الغرافة في النهائي؟
الروح الجماعية، الالتزام التكتيكي، والرغبة الكبيرة في الفوز.
كلمة أخيرة لجماهير الغرافة؟
نعدكم بأن نبذل كل ما لدينا داخل الملعب، وسنقاتل حتى آخر لحظة من أجل إسعادكم والتتويج بالكأس.
ماذا عن حلم التواجد في مونديال 2026؟
حلم كبير لأي لاعب، وأشعر أنه أصبح قريبًا جدًا. تمثيل المنتخب في المونديال سيكون شرفًا عظيمًا.
اللجنة المنظمة تعتمد جدول الخليجية
اعتمدت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الخليجية الرابعة - الدوحة 2026 جدول منافسات الدورة، التي تنطلق في 11 مايو الجاري، بمشاركة واسعة من منتخبات دول مجلس التعاون الخليجي الست.
وسيتنافس المشاركون في النسخة الرابعة من دورة الألعاب الخليجية، في 17 لعبة رياضية متنوعة و تقام المنافسات في 10 منشآت رياضية مجهزة بأحدث التقنيات تشمل: قبة أسباير، وصالة رياضة المرأة، ومجمع حمد للرياضات المائية، ونادي قطر الرياضي، وصالة الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر، ونادي الغرافة الرياضي، وميدان لوسيل للرماية، ونادي قطر للسباق والفروسية، وصالة الاتحاد القطري للبولينغ، وصالة دحيل الرياضية.
وتفتتح منافسات السباحة يوم 12 مايو في مجمع حمد للرياضات المائية، وتتواصل على مدار أربعة أيام، بالتزامن مع انطلاق منافسات كرة السلة (3×3) في صالة نادي الغرافة . كما تستضيف قبة أسباير منافسات التايكواندو ، إضافة إلى منافسات كرة الطاولة التي تستمر حتى 17 مايو في نفس المنشأة. كما تستضيف صالة الاتحاد القطري للبلياردو والسنوكر منافسات البلياردو حتى 15 مايو، فيما يحتضن مركز قطر للبولينج منافسات البولينج حتى 17 مايو.
وفي 13 مايو، تبدأ منافسات الفروسية في نادي السباق والفروسية وتستمر حتى 15 مايو، بينما تنطلق في قبة أسباير منافسات المبارزة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام، ومنافسات الملاكمة وتستمر لمدة يومين، إضافة إلى منافسات الرماية
وتشهد منافسات 14 مايو انطلاق ألعاب القوى على استاد سحيم بن حمد ، بالإضافة إلى منافسات كرة اليد التي تقام على صالة دحيل
فيما تبدأ منافسات الطائرة يوم 16 مايو على صالة رياضة المرأة،
وتنطلق منافسات القوس والسهم يوم 17 مايو في ميدان لوسيل للرماية وتستمر حتى 21 مايو، فيما تقام منافسات الكاراتيه يوم 21 مايو في قبة أسباير ولمدة يوم واحد فقط حسب جدول المنافسات المعتمد للدورة.
